TASDIER
Stay Connected:

ربيع حسونة رئيساً لمجلس الأعمال اللبناني – المصري

عقد مجلس الأعمال اللبناني – المصري جمعية عمومية برئاسة رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير محمد شقير في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، بحضور النائب نزيه نجم (الرئيس السابق للمجلس) واعضاء المجلس، تم خلاله انتخاب هيئة ادارية جديدة للمجلس مؤلف كالآتي: ربيع حسونة رئيساً، صلاح عسيران نائباً للرئيس، هشام المكمل أميناً للمال، كريم حبيب أميناً للسر، والنائب نزيه نجم ومازن بزري ومحمود صيداني وجورج نصراوي وبرنارد تنوري ورفلة دبانة وسمير خطيب وفادي داعوق ورؤوف أبو زكي اعضاء.
وكانت الجمعية العمومية استهلت بكلمة للوزير شقير، أكد فيها أهمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان ومصر، وضرورة العمل على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.
وإذ لفت الوزير شقير الى التطورات الايجابية التي يسجلها الاقتصاد المصري، على مستوى النمو وتحسن سعر صرف الجينه وانخفاض معدلات التضخم والبطالة، أكد ان الظروف اليوم مؤاتية لتحقيق نقلة نوعية على المسار الاقتصادي بين البلدين، وهذا الامر يجب ان يساهم به بفعالية مجلس الاعمال من الجانبين اللبناني والمصري.
من جهته، شكر الرئيس الجديد للمجلس ربيع حسونة الوزير شقير على رعايته واهتمامه الشديد بالمجلس وبالعلاقات الاقتصادية بين لبنان ومصر.
واكد حسونة ان المجلس بحلته الجديدة سيسعى لتقوية التعاون مع القطاع الخاص المصري، والعمل على تحديد المعوقات في العلاقات الاقتصادية الثنائية وكذلك الفرص المتاحة بهدف وضع رؤية واضحة لتعزيز التعاون الثنائي، مشيرا الى ان الهيئة الادارية للمجلس ستنكب خلال المرحلة المقبلة على تحديد مختلف الملفات المطلوبة للعمل على تحقيقها في المستقبل.
إنطلاقاً من أهمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان ومصر، ومن ضرورة إيجاد أرضية أساسية لتفعيل التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، انشأت غرفة بيروت وجبل لبنان مجلس الأعمال اللبناني المصري بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية، وتنمية حجم الاعمال في المجالات التجارية والصناعية والسياحية والاستثمارية وغيرها.

Published on 23 Apr 2019