"> لقاء مع رئيس الاتحاد العام للغرف العربية
TASDIER
Stay Connected:

لقاء مع رئيس الاتحاد العام للغرف العربية

بيروت في 10تشرين الاول 2018

لقاء مع رئيس الاتحاد العام للغرف العربية

 

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقيراليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان رئيس الاتحاد العام للغرف العربية محمد عبدهسعيد، وبحث معه تفعيل التعاون بين الغرف العربية لتعزيز دور الاتحاد وتقويته فيالحياة الاقتصادية والاجتماعية العربية.

بداية رحب شقير بالضيف وهنأه على توليه رئاسة اتحادالغرف العربية، مؤكداً وقوف الغرف اللبنانية والقطاع الخاص اللبناني الى جانبالاتحاد لتحقيق المصالح الاقتصادية العربية المشتركة.

وأكد شقير أهمية تعزيز دور اتحاد الغرف العربية لتقويةحضور القطاع الخاص العربي ومشاركته الفاعلة في رسم السياسات الاقتصادية العربية والتييجب ان تتماشى مع التقدم الحاصل على المستوى العالمي.

ولفت الى وجود الكثير من المشاريع المطلوب العمل عليهافي المستقبل، وايرزها ايجاد آليات لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص العربيوتفعيله، "لان ذلك يشكل ركيزة اساسية لتحقيق النمو المستدام في اقتصاداتناالعربية".

وعرض شقير أمام ضيفه التطورات الاقتصادية الحاصلة علىمستوى لبنان، لا سيما مشاريع مؤتمر سيدر لتطوير البنية التحتية، وتلزيم عمليةاستكشاف النفط والغاز، وامكانية مشاركة المستثمرين العرب في هذه المشاريع بعداقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من حهته نوه رئيس اتحاد الغرف العربية محمد عبده سعيدبدور شقير الاقتصادي الريادي على المستوى العربي والمتوسطي واللبناني، مشيداًبالافكار التي طرحها والتي تصب جميعها في تقوية الهيكل الاقتصادي العربي.

وشدد عبده سعيد على ضرورة تضافر جهود القطاع الخاصالعربي لمواجهات التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها معظم الدول العربية،مؤكدا التعاون والتنسيق المستمر مع شقير لتحقيق الاهداف المرجوة.

في نهاية الاجتماع قدم شقير لرئيس اتحاد الغرف العربيةكتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.

 

Published on 2018 Oct 15