"> لقاء مع سفير السنغال في لبنان عبد الأحد امباكي
TASDIER
Stay Connected:

لقاء مع سفير السنغال في لبنان عبد الأحد امباكي

لقاء مع سفير السنغال في لبنان عبد الأحد امباكي 16/03/2018 استقبل رئيس الهيئات اللبنانية محمد شقير اليوم في مقر الغرفة سفير السنغال في لبنان عبد الأحد امباكي يرافقه المستشار مام غور غي غي، وبحث معه سبل تنمية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

بداية رحب شقير بالسفير السنغالي، مؤكدا اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتنمية العلاقات الاقتصادية مع بلاده، خصوصا ان السنغال تحتضن جالية لبنانية يزيد عددها على 35 الف شخص، هم يشكلون قوة فاعلة في الاقتصاد السنغالي.

ولفت شقير الى وجود الكثير من الفرص التي يمكن العمل عليها بشكل مشترك في المستقبل، معتبرا ان الجالية اللبنانية ستساهم الى حد بعيد في دفع عملية التعاون الاقتصادي بين البلدين الى الأمام.

أما سفير السنغال فشكر شقير على اهتمامه بتعزيز التعاون الاقتصادي مع بلاده، وابدى استعداده للعمل من ضمن الامكانيات المتاحة لاتخاذ كل الخطوات المتاحة التي من شأنها تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

وأحاط السفير شقير علماً بالزيارة التي سيقوم بها وفد من رجال الاعمال السنغاليين الى لبنان نهاية العام الجاري بهدف البحث في امكانية التعاون وايجاد شركاء تجاريين من الجانب اللبناني.

ورد شقير، فرحب بالوفد، مؤكدا ان سيضع كل الامكانات المتاحة لانجاح الزيارة لا سيما عقد لقاء بين اعضاء الوفد ورجال الاعمال اللبنانيين في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان.

وفي نهاية اللقاء قدم شقير كتاب الغرفة للسفير.

Published on 2018 Mar 16