> آلية مساعدة هذه الشركات في الحصول على مستحقاتها من الدولة العراقية
TASDIER
Stay Connected:

آلية مساعدة هذه الشركات في الحصول على مستحقاتها من الدولة العراقية

آلية مساعدة هذه الشركات في الحصول على مستحقاتها من الدولة العراقية 20/06/2016 عقد رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان السيد محمد شقير اليوم في مقر الغرفة اجتماع مع رجال الاعمال اللبنانيين أصحاب الديون لدى العراق، تم خلاله بحث آلية مساعدة هذه الشركات في الحصول على مستحقاتها من الدولة العراقية.

وأعلن شقير خلال الاجتماع انه تم تكليف محامي الغرفة الاستاذ اندريه نادر (في لبنان) ومكتب معن الشمّري للمحاماة (في العراق) لتولي هذه القضية ولتسلم الملفات من اصحاب الحقوق ومتابعتها كل على حدا.

وجاء ذلك عطفاً على المناقشات التي جرت خلال الاجتماع الذي نظمته غرفة بيروت وجبل لبنان بين اصحاب الحقوق وسفير العراق في بيروت الاسبوع الماضي في الغرفة، وحضر اجتماع اليوم الى شقير رئيس مجلس الاعمال اللبناني – العراقي عبد الودود النصولي، والمحامي نادر، والمحامي الدكتور معن زكي كاظم من مكتب معن الشمري للمحاماة، وعددا كبيرا من اصحاب الحقوق.

وقال شقير خلال اللقاء “لقد وعدنا خلال الاجتماع مع السفير العراقي بمتابعة هذه القيضة المحقة وبتكليف محامٍ في بيروت ومحامٍ في العراق لتولي لمتابعة ملفات الديون، واليوم نعلن أمامكم اننا وفينا بوعدنا، واننا سنضع كل امكانياتنا لحصول اللبنانيين على حقوقهم”.

أضاف شقير “اليوم هذا الملف بات في مرحلة مغايرة كليا عن السابق، ونأمل ان نتمكن من خلال المسار الجديد الوصول الى الخواتيم السعيدة لهذا الملف”.

ووضع شقير الحضور في الآلية التي ستتبع من قبل كل رجل اعمال لديه ديون مع الدولة العراقية.

ومن ثم دار نقاش مطول بين الحضور والمحاميان للاستفسار عن الخطوات اللاحقة.

Published on 2016 Jun 20