> إطلاق مجلس الاعمال اللبناني البيلاروسي
TASDIER
Stay Connected:

إطلاق مجلس الاعمال اللبناني البيلاروسي

إطلاق مجلس الاعمال اللبناني البيلاروسي 30/10/2017 أطلق رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير اليوم مجلس الاعمال اللبناني البيلاروسي، في خطوة هامة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين على مختلف المستويات.

وأعلن شقير تشكيلة المجلس التي جأءت كالآتي: ميشال عبدو رئيساً، زهير عطوي نائباً للرئيس، عبد الودود النصولي أميناً عاماً، غنطوس الجميل أميناً للمال، ومنير التينة وكريم يارد ومروان سركيس وريما جبر وبرونو زهر ومحمود جباضو واسامة سليم وأحمد عبدالله ونبيل طعمه وجمال جوني وعمر دندشلي اعضاء.

بعد ذلك، تحدث شقير فاشاد باعضاء المجلس الذي هم من كبار رجال الاعمال الذي يعملون او لديهم مصالح في بيلاروسيا. واكد أهمية المجلس “الذي يؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية بين البلدين نأمل ان تتطور تنمو بشكل سريع”.

ودعا شقير المجلس الى “العمل سوياً مع غرفة بيلاروسيا والمعنيين في هذا البلد لانشاء مجلس اعمال بيلاروسي لبناني”، مشيرا الى ان “اكتمال عقد المجلس من الجانبين يسفح المجال لوضع رؤية مشتركة لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص وتنمية والعلاقات الاقتصادية الثنائية”.

وشدد شقير على أهمية الانتشار اللبناني وضرورة خلق إطار مشترك للتعاون والتواصل للاستفادة من الفرص المتاحة في الداخل والخارج، مؤكدا ان اتحاد الغرف اللبنانية يعي جداً هذه الحقيقة وهو يبذل كل الجهود بالشراكة مع وزارتي الخارجية والاقتصاد والتجارة لتحقيق هذه الاهداف.

ثم تحدث عبدو فشكر شقير على ثقته، واكد ان “مجلس الاعمال اللبناني البيلاروسي سيكون محط ثقة لأنه لن يوفر جهداً من أجل تقوية العلاقات الاقتصادية مع بيلاروسيا على مختلف المستويات”.

ولفت عبدو الى ان “هذا البلد الصديق يزخر بفرص اقتصادية كبيرة، وان الجالية اللبنانية تتمتع بحضور مميز لذلك فان انشاء المجلس كان ضرورة لتحقيق مزيد من التقدم على هذا المسار والاستفادة من الفرص المتاحة في البلدين”.

Published on 2017 Oct 30