> اجتمعت لجنة المتابعة المنبثقة عن قوى الانتاج
TASDIER
Stay Connected:

اجتمعت لجنة المتابعة المنبثقة عن قوى الانتاج

بيروت في 9 تشرين الأول 2018

اجتمعت لجنة المتابعة المنبثقة عن قوى الانتاج، ستبقىأمينة على مصالح الدولة

عقدتلجنة المتابعة المنبثقة عن قوى الانتاج، المتمثلة بالهيئات الاقتصادية والاتحادالعمالي العام ونقابات المهن الحرة، اجتماعاً اليوم في مقر الاتحاد العمالي العام،خصصته لتقييم مدى تجاوب القوى السياسية مع اللقاء الجامع الذي عقدته في 25 ايلولالماضي. كما ناقشت التدهور الحاصل على مختلف النواحي الحياتية في البلاد والمخاطرالتي تهدد الفئات الاجتماعية والقطاعات الاقتصادية والانتاجية.

وبعدجولة مناقشات مطولة شملت مختلف المواضيع المطروحة، أصدر المجتمعون بياناً أكدوا فيهان سلوك القوى السياسية مع الواقع العام في البلاد الذي يسير من سيء الى أسوأ يظهراستمرار التعاطي باستخفاف مع الأزمات العميقة التي تصيب البلد والتي تهدد بسقوط الهيكل على رؤوس الجميع.

واعتبرتان "القوى السياسية لم تتلقف بمسؤولية وادراك الصرخات التي صدرت عن لقاء قوىالانتاج في 25 ايلول وخصوصا الوثيقة الصادرة عنه، واستمرت في لعبة الكباش الحاصللتحسين شروطها في التركيبة الحكومية، دون ان تعير اي انتباه الى مصالح البلاد العليا".

واستغربتبشدة إدارة القوى السياسية ظهرها للوقائع المخيفة المسجلة على مستوى كل النواحيالحياتية والمؤشرات والتقارير المختلفة وكذلك التحذيرات الدولية من فقدان لبنانالاحتضان والدعم الدوليين لا سيما في ما خص مؤتمر سيدر.

وقالالبيان "ان قوى الانتاج الممثلة لمعظم فئات الشعب اللبناني ستبقى أمينة علىمصالح الدولة، وهي في هذا الاطار، وكما وعدت، لن تسكت ولن تبقى مكتوفة الايدي ازاءما يحصل من خراب لبناء الدولة الاقتصادي والاجتماعي، لذلك فانها ستعلن قريباً عنخطوات تصعيدية رفضاً لهذا الوقاع المرير".

 

 

Published on 2018 Oct 12