> اجتمع وفد من الهيئات الاقتصادية مع وزير المالية لاستيضاح الكلام المنسوب الى وزير المالية أمس في احدى الصحف المحلية
TASDIER
Stay Connected:

اجتمع وفد من الهيئات الاقتصادية مع وزير المالية لاستيضاح الكلام المنسوب الى وزير المالية أمس في احدى الصحف المحلية

 

بيروت 11 كانون الثاني 2019

 

اجتمع وفد من الهيئات الاقتصادية ضم رئيس الهيئات محمدشقير وأمينها العام نقولا شماس ورئيس جمعية المصارف جوزف طربيه مع وزير الماليةعلي حسن خليل اليوم في مقر الوزارة لاستيضاح الكلام المنسوب الى وزير المالية أمسفي احدى الصحف المحلية.

وقد اكد الوزير خليل احترام وزارة المالية الكامل لكافةالتزاماتها تجاه حاملي ادوات الدين السيادي على مختلف انواعها والمحررة بالعملاتالوطنية والاجنبية ، وان هذا الالتزام أمر مفروغ منه .

واثنى وزير المالية على الدور الوطني والبناء الذي يقومبه القطاع المصرفي اللبناني في تنمية الاقتصاد الوطني وامداد القطاعين العاموالخاص بالموارد المالية وانتظام الدورة المالية في البلاد، وأكد أنه من هنا ينبغيعلى جميع المعنيين المحافظة على سلامة وصلابة النظام المصرفي اللبناني لما له مندور محوري في تامين الاستقرار المالي والاقتصادي والاجتماعي.

وبعد جولة مناقشات حول الوضعين المالي والاقتصاديالمازومين، اشاد الوفد بجهود وزير المالية في استنباط حلول مالية لتخفيض النفقاتوزيادة الايرادات لكسر الحلقة المفرغة المتمثلة بارتفاع عجز الموازنة وتنامي الدينالعام.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على استمرار التواصلوالتنسيق بين الجانبين لإيجاد الحلول المناسبة لتحقيق الهدف المشترك بإنقاذالوضعين المالي والاقتصادي.<spanstyle=’mso-spacerun:yes’>                               <spanlang=AR-LB style=’font-size:15.0pt;font-family:”Simplified Arabic”,”serif”;mso-bidi-language:AR-LB’>

     <spandir=LTR style=’font-size:15.0pt;font-family:”Simplified Arabic”,”serif”‘><spanstyle=’mso-spacerun:yes’>      <spanstyle=’mso-spacerun:yes’>      المكتبالإعلامي

Published on 13 Jan 2019