> استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير سفيرة تشيكيا في لبنان ميكايلا رونكوف
TASDIER
Stay Connected:

استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير سفيرة تشيكيا في لبنان ميكايلا رونكوف

استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير سفيرة تشيكيا في لبنان ميكايلا رونكوف 20/07/2017 استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير سفيرة تشيكيا في لبنان ميكايلا رونكوف وبحث معها سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.
بداية رحب شقير بالسفيرة رونكوف، مشيدا بعلاقات الصداقة بين لبنان وتشيكيا. واكد ضرورة العمل على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين لتنمية العلاقات الاقتصادية على مختلف المستويات لا سيما زيادة التبادل التجاري الذي لا يزال متواضعاً.
ولفت شقير الى وجود الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن ان تعمل عليها الشركات اللبنانية والتشيكية، داعيا في هذا الاطار الشركات التشيكية الى اعتماد لبنان كمركز لها لتسويق منتجاتها وخدماتها في المنطقة، وكذلك
لاقامة شراكات عمل مع نظيرتها اللبنانية في الكثير القطاعات والمجالات، مؤكدا استعداد الغرفة القيام بكل ما يلزم لتسهيل امور رجال الاعمال التشيك في لبنان.
من جهتها، نوهت السفيرة رونكوف بالجهود التي يقوم بها شقير واقتراحاته لتنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدة اهتمام بلادها بتطوير العلاقات الاقتصادية مع لبنان، “الذي يلعب دورا اقتصاديا مميزا في المنطقة”.
واشارت الى انه يجري التحضير لتنظيم وفد اقتصادي من الشركات الكبيرة التشيكية الى لبنان في أواخر ايلول المقبل لعقد لقاءات مع الشركات اللبنانية وبحث امكانية التعاون المشترك في عدة مجالات لا سيما الطاقة والمياه والصناعة وإعادة اعمار سوريا.
وفي هذا الاطار، رد شقير مرحباً بقدوم الوفد الاقتصادي التشيكي، مؤكداً ان غرفة بيروت وجبل لبنان ستضع كل امكاناتها لانجاح هذه الزيارة من خلال المساعدة في تنظيم وعقد اللقاءات والمطلوبة بين الشركات التشيكية واللبنانية.
وفي نهاية اللقاء قدم شقير للسفيرة رونكوف كتاب الغرفة.

Published on 2017 Jul 20