> التجديد لجاك الصراف على رأس مجلس الاعمال اللبناني الروسي
TASDIER
Stay Connected:

التجديد لجاك الصراف على رأس مجلس الاعمال اللبناني الروسي

التجديد لجاك الصراف على رأس مجلس الاعمال اللبناني الروسي 01/03/2018 عقدت الهيئة العامة لمجلس الاعمال اللبناني – الروسي اجتماعاً برئاسة رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، تم خلاله انتخاب مجلس إدارة جديد للمجلس، الذي جاء كألآتي: جاك الصراف رئيساً، ريان قوتلي نائباً للرئيس، محمد فقيه أميناً للصندوق، ميشال قرداحي أميناً للسر، وعبدو سكرية ومنير التينة وايلي رزق وندين بطرس ومحمود جباضو وجاد الخوري وجوزف حبيب وشارل اده ورياض نجم اعضاء مجلس ادارة.

شقير
بداية تحدث شقير فهنأ المجلس الجديد برئاسة الصراف على انتخابه، وأكد أهمية مجلس الاعمال اللبناني- الروسي ودوره الهام في تنمية العلاقات الاقتصادية مع دولة عظمى مثل روسيا التي باتت تلعب دوراً محورياً في منطقتنا، منوهاً بـ”الدور المؤثر الذي يلعبه رئيس المجلس جاك الصراف وعلاقاته الواسعة والوطيدة مع المسؤولين الروس والتي عمل من خلالها على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين”. كما أكد ان “المجلس يضم خيرة من رجال الاعمال اللبنانيين المميزين الذين سيكون لهم دور بارز في تفعيل عمل المجلس للوصول الى الاهداف المرجوة”.

وقال شقير “بعد الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى روسيا، لمسنا حراكاً متزايداً واهتماماً من قبل الروس لتقوية العلاقات الاقتصادية مع لبنان”، مشيرا في هذا لاطار الى زيارة وفدين اقتصاديين روسيين الى لبنان خلال الشهر الجاري.

الصراف
اما الصراف فأكد ان “تركيبة المجلس الجديد تراعي مختلف القطاعات الاقتصادية، وهذا من أجل ان نكون قادرين على التعاطي مع كل الملفات المطروحة في العلاقات مع روسيا على اساس عال من المهنية”. وقال “أمام المجلس الكثير من العمل لتحقيق نقلة جديدة في علاقاتنا الاقتصادية مع روسيا”، مشيرا في هذا الاطار الى وجود الكثير من الفرص الواعدة في قطاعات مختلفة.

أضاف “خلال الفترة الماضية عملنا على ملفات عديدة خصوصاً خلال الزيارة التي قامنا بها العام الماضي الى روسيا، واليوم علينا ان نكمل ما بدأناه للوصول الى نتائج ملموسة”.

ودعا الصراف اعضاء المجلس كل بحسب القطاع الذي يمثله الى وضع ورقة عمل عن قطاعه لطرحها خلال الزيارة التي سيقوم بها الوفد الاقتصادي الروسي في 17 آذار الجاري.

واشار الى ان “الروس ليس لديهم الخبرة الكافية على الارض في منطقتنا وهم بحاجة الى شركاء، ويجب علينا التحضر جيداً للعب هذا الدور”.

Published on 2018 Mar 01