> تعاون فرنسي لبناني لخدمة مؤسسات الأعمال
TASDIER
Stay Connected:

تعاون فرنسي لبناني لخدمة مؤسسات الأعمال

تعاون فرنسي لبناني لخدمة مؤسسات الأعمال إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان

تأسس إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان عام 1997 وهو مؤسسة خاصة تضم الغرف اللبنانية الأربع وتهدف لخدمة المصلحة العامة. يمثل الإتحاد القطاع الخاص في لبنان ويلعب دور المحرك الأساسي لتفعيل النشاط الإقتصادي وتعزيز التعاون بين قطاعات الأعمال في لبنان والخارج على صعيد الترويج لفرص الأعمال المتاحة وتسهيل لقاءات الأعمال والإستثمار والشراكة وتوطيد الروابط الإقتصادية والتجارية بين لبنان وشركائه في المنطقة والعالم.

فرنسا: شريك تجاري وإستراتيجي بإمتياز

لا زال الإتحاد الأوروبي ومنذ سنوات يتصدر الشركاء التجاريين للبنان حيث تندرج فرنسا في طليعة البلدان الاوروبية المصدَرة إلى لبنان. من هنا يسعى إتحاد الغرف اللبنانية إلى توثيق علاقات التعاون الإقتصادي مع فرنسا من خلال غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية، وهي منظمة أعمال مرموقة تتخذ من باريس مقرا” لها، وتكرَس شبكة علاقاتها الواسعة وخبرات منتسبيها وكافة مواردها اللوجستية في سبيل تعزيز أواصر التعاون بين مجتمعات الاعمال في كل من فرنسا ولبنان.

سُلَة خدمات

تحرص الغرفة الفرنسية اللبنانية على تقديم خدمات تجارية ولوجستية تسهيلا” للتواصل بين قطاعي الاعمال الفرنسي واللبناني وتتمحور هذه الخدمات حول: الترويج لفرص الاعمال المتاحة سيما وأن لبنان يشكل “الواجهة التجارية” وبوابة العبور للمنتجات الفرنسية إلى دول المنطقة. تبادل تنظيم المعارض التجارية الهادفة للتعريف بالمنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة في كلا البلدين، على غرار معرض فرنسا في لبنان ومعرض لبنان في فرنسا في العام 2011. تشجيع تبادل الإستثمارات القائمة والمحتملة والمساهمة في تحديد القطاعات الإستثمارية الواعدة بالإضافة إلى تنظيم ندوات حول مناخ وحوافز الإستثمار في كلا البلدين. تنظيم لقاءات أعمال ثنائية بين مؤسسات أعمال لبنانية وفرنسية وتبادل بعثات تجارية ووفود إقتصادية وتأمين كافة الخدمات اللوجستية المرافقة. تبادل المعلومات حول أبرز النشاطات التجارية والإقتصادية من معارض ومؤتمرات وندوات تهم مؤسسات الاعمال اللبنانية والفرنسية. تبادل لوائح وعناوين المؤسسات التجارية المستوردة والمصدَرة في مختلف القطاعات الإنتاجية. تأمين المعلومات الإحصائية والتجارية والقانونية والتي تهم قطاعات الاعمال في لبنان وفرنسا.

إتصلوا بنا

غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية
هاتف: 33146257102 +
فاكس: 33 146257038 +
بريد إلكتروني : sur.infor@ccfrancolibanaise.com

أو

إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان
هاتف: 9611744702 +
فاكس: 9611349614 +
بريد إلكتروني : fccial@cci-fed.org.lb

إضغط هنا لمعرفة المزيد عن النشاطات

Published on 2016 Jul 22