> دعم شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات في لبنان
TASDIER
Stay Connected:

دعم شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات في لبنان

دعم شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات في لبنان 07/03/2016 استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان السيد محمد شقير وفدا من جمعية المعارض والمؤتمرات في لبنان برئاسة ايلي رزق، بحث معه أوضاع القطاع الذي يشهد تراجعا غير مسبوقا، وكيفية تقوية صمود الشركات العاملة في المعارض والمؤتمرات.

وضم الوفد الى رزق كل من أمين عام الجمعية مارون بلعة، وعضوي مجلس الادارة بيتي هندي ورفيق زنتوت.

بداية رحب شقير بالوفد، وأكد أهمية هذا القطاع الذي يشكل محركا اساسيا للقطاعات الاقتصادية كافة، فضلا عن كونه يمثل أفضل تمثيل دور لبنان الاقتصادي في المنطقة من خلال المؤتمرات والمعارض الاقليمة والدولية التي تقام في لبنان، التي تجعل منه مركز جذب اقتصادي ومنصة اساسية للتجارة الثلاثية.

ولفت شقير الى ان المشكلات تطال القطاعات كافة، “لكن هناك قطاعات تتأثر بشكل اكبر من غيرها لا سيما السياحة وقطاع المعارض والمؤتمرات اللذين يتطلبان حضورا عربيا وأجنبيا وهذا غير متوافر خلال هذه الايام بسبب الأزمات التي يمر فيها لبنان”.

ودعا شقير مؤسسات القطاع الخاص للصمود لتمرير هذه المرحلة باقل خسائر ممكنة، وأكد ان الهيئات الاقتصادية ستقوم بكل ما من شأنه لدعم المؤسسات”، مشيرا في هذا الاطار الى زيارات سيقوم بها على رأس وفد من القطاع الخاص اللبناني الى دول الخليج للتخفيف من وطأة الازمة التي تمر فيها علاقة لبنان مع هذه الدول لا سيما على المستوى الاقتصادي”.

أما رزق، فعرض برنامج عمل الجمعية خلال العام 2016، وتحدث عن حجم الخسائر الكبير للشركات العاملة في المعارض والمؤتمرات، كاشفا في هذا الصدد عن الغاء الكثير من المعارض المؤتمرات الدولية التي كان مزمع اقامتها في لبنان خلال العام الجاري.

وابدى رزق تخوفه من ان يفقد لبنان دوره الطليعي في المنطقة في تنظيم المعارض والمؤترات، والذي كان يعطيه دورا اقتصاديا رياديا في المنطقة والعالم”، محذرا من ان استمرار الازمات في لبنان سيرتد سلبا على الاقتصاد الوطني بشكل عام وعلى قطاع المعارض بشكل خاص.

Published on 2016 Mar 07