> لقاء مع الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز برئاسة يحيى قصعة
TASDIER
Stay Connected:

لقاء مع الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز برئاسة يحيى قصعة

لقاء مع الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز برئاسة يحيى قصعة 15/03/2018 استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير وفدا من الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز برئاسة يحي قصعة، الذي قدم التهنئه للرئيس شقير على توليه رئاسة الهيئات الاقتصادية، كما كانت مناسبة لبحث الاوضاع الاقتصادية بشكل عام وقطاع تراخيص الامتياز وبيع التجزئة بشكل خاص.

بداية تحدث قصعة، فقدم التهنئة لشقير على توليه رئاسة الهيئات الاقتصادية. وقال “لنا ملء الثقة بقيادتكم للقطاع الخاص والدفاع عن القيم والاهداف النبيلة التي يكتنزها”.

وشكر قصعة شقير على “كافة انواع الدعم الذي قدمتموه الى الجمعية، منذ ان ساهمتم في تأسيسها. ونطمح لمزيد من التعاون لتطوير الخدمات التي نقدمها الى الاعضاء”.

اضاف “ان الجمعية تفتخر بتعاونها مع غرفة بيروت وجبل لبنان، لا سيما باصدارهما تقرير دوري عن تطور مبيعات التجزئة، الذي اصبح من الاصدارات القيّمة والمفيدة لمجتمع الاعمال”.

وتحدث قصعة عن اوضاع القطاع واصفاً اياها بالصعبة، مشددا على ضرورة تحسين صورة لبنان وتحسين مناخ الاعمال “بما يؤدي الى زيادة المبيعات لنتمكن في ما بعد من المنافسة في الاسواق المحيطة”.

وعرض التحضيرات التي تقوم بها الجمعية لانجاح “منتدى بيروت للفرانشايز” 2018 BIFEX، الذي سيقام في 18 نيسان المقبل، داعياً شقير لالقاء كلمة في حفل الافتتاح.

أما شقير فشكر الجمعية ورئيسها على الزيارة والتهنئة، مؤكداً العلاقة القوية التي تربطه شخصياً مع جمعية الفرانشايز، وكذلك حرصه على استمرار التعاون والتنسيق في ما خص قطاع تراخيص الامتياز وبيع التجزئة، بما يؤدي الى تطويره وتقوية قدراته التنافسية وزيادة المبيعات.

واشار الى ان الهيئات الاقتصادية مصصمة على ان يكون دور اساسي في رسم السياسات الاقتصادية، واعطاء الرأي في كل ما يطرح من افكار وقرارات واجراءات لها طباع اقتصادي ومالي، “وذلك بجهود جميع اعضاء الهيئات وروح الانسجام والتعاون والتفاهم السائد في ما بيننا”، مؤكداً ضرورة ان يلعب كل قطاع دوره كاملاً بحسب القضايا القطاعية المطروحة.

وفي موضوع مشاركته في منتدى بيروت للفرانشايز “2018 BIFEX”، نوه شقير بالمنتدى واعتبره من اهم المؤتمرات التي تنظم في لبنان.

وطرح شقير خلال اللقاء مجموعة من الافكار التي من شأنها تحريك الاسواق لا سيما حثّ اللبنانيين الذين يتسوقون في الخارج على الشراء من لبنان، فضلا عن اقامة بعض النشاطات الكبيرة منها تنظيم شهر تسوق في لبنان، والتي سيتم درسها وامكانية نجاحها للاعلان عنها لاحقاً.

واكد شقير ان “غياب الاشقاء الخليجيين عن لبنان اثر كثيرا على الاسواق والسياحة”، وعبّر عن تفاؤله بوجود اجواء ايجابية لعودتهم الى لبنان. كما شدد على ضرورة تحسين صورة لبنان وأعادة الثقة بالبلد في الداخل والخارج.

في نهاية اللقاء قدم قصعة باسم الجمعية درعاً تقديرية الى الرئيس شقير.

Published on 2018 Mar 15