> لقاء مع سفيرة لبنان في الغابون ألين يونس
TASDIER
Stay Connected:

لقاء مع سفيرة لبنان في الغابون ألين يونس

اجتماع الهيئات الاقتصادية لبحث الاوضاع العامة وبرنامج عمل الهيئات الاقتصادية للعام 2018 07/02/2018 عقدت الهيئات الاقتصادية اللبنانية اجتماعاً برئاسة رئيسها محمد شقير وبحضور الاعضاء، تم خلاله بحث الاوضاع العامة وبرنامج عمل الهيئات الاقتصادية في العام 2018.

في بداية الاجتماع، تحدث شقير فلفت الى المسؤوليات والمهام الكبيرة الملقاة على عاتق الهيئات في الدفاع عن مصالح القطاعات الاقتصادية والمؤسسات والاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة ان تكون الهيئات شريكاً فعلياً للسلطة في التعاطي مع الملفات الاقتصادية الاساسية.

وأكد شقير ان الهيئات ستكون على الدوام في طليعة الداعمين للدولة ومؤسساتها ومشروعها الانمائي، وصولا الى استعادة لبنان مركزه الاقتصادي المرموق في المنطقة والعالم.

بعد ذلك تمت مناقشة بعض الامور التنظيمية، ثم جرى تحديد أبرز الملفات التي ستتابعها الهيئات الاقتصادية، وابرزها: مؤتمر باريس لدعم لبنان (باريس 4)، دراسة ماكنزي، تصحيح الاجور، ملف النازحين السوريين، دور القطاع الخاص اللبناني في إعادة اعمار سوريا، ربط الفعاليات الاغترابية بالوطن، الضمان الاجتماعي، التصدير، شؤون ضريبية، العلاقة مع الخارج وشؤون قطاعية.

Published on 2018 Feb 07