> لقاء مع سفير كوريا الجنوبية السيد لي يانغ مان ولقاء مع سفير الارجنتين السيد ريكاردو لارييرا
TASDIER
Stay Connected:

لقاء مع سفير كوريا الجنوبية السيد لي يانغ مان ولقاء مع سفير الارجنتين السيد ريكاردو لارييرا

لقاء مع سفير كوريا الجنوبية السيد لي يانغ مان ولقاء مع سفير الارجنتين السيد ريكاردو لارييرا 21/07/2016 استقبل رئيس اتحاد الغرف البنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان السيد محمد شقير اليوم في مقر الغرفة على التوالي سفير كوريا الجنوبية السيد لي يانغ مان وسفير الارجنتين السيد ريكاردو لارييرا وبحث معهما سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين على مختلف المستويات.

وخلال اللقاء مع السفير الكوري، اكد شقير اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتنمية التعاون مع نظيره الكوري الذي يتمتع بدينامية عالية وقدرات كبيرة في الكثير من المجالات الاقتصادية، لافتا الى امكانية اقامة شراكات عمل بين رجال الاعمال اللبنانيين ونظرائهم الكوريين في العديد من القطاعات.

وطرح السفير الكوري رغبة بلاده اقامة منتدى اقتصاديا في لبنان في تشرين الثاني 2017، يضم قطاعات هامة لا سيما البناء والغاز والبترول وصناعة الادوية والمعلوماتية، كما وجه دعوة الى شقير لحضور مؤتمر اقتصادي سيقام في كوريا في العام 2017.

وقد رحب شقير بتنظيم المنتدى الاقتصادي الكوري في لبنان، وأشار الى انه سيقام في قاعة المؤتمرات في غرفة بيروت وجبل لبنان، مؤكدا انه سيشكل فرصة واعدة للشركات اللبنانية للاستفادة من خبرات مثيلاتها الكورية وفتح قنوات للتعاون في بينهم.

وقدم شقير في نهاية اللقاء كتاب غرفة بيروت الى السفير الكوري.

ثم استقبل شقير سفير الارجنتين وبحث معه التعاون الثنائي، واكد شقير “اننا في غرفة بيروت وجبل لبنان نعمل على فتح آفاق جديدة لقطاع الخاص اللبناني في الخارج، ومن ضمن المناطق التي نستهدفها اميركا الجنوبية ومن بينها الارجنتين التي يوجد فيها اعداد كبيرة من اللبنانيين والذين يشكلون جسر تواصل بين بلدهم الام والدول التي يقيمون فيها، مؤكدا وجود الكثير من الفرص “وهذا ما سنعمل عليه في المستقبل في إطار زيارات سنقوم بها الى هذه الدول”.

من جهته، اشاد سفير الارجنتين بالعمل الذي يقوم به شقير لتعزيز التعاون الاقتصادي بين بلاده ودول العالم لا سيما الارجنيتن، ووجه دعوة الى شقير لحضور مؤتمر اقتصادي سينظم في الارجنيتن بين 12 و18 ايلول المقبل.

وقدم شقير في نهاية اللقاء كتاب غرفة بيروت الى السفير الارجنتيني.

Published on 2016 Jul 21