> لقاء مع سفير هنغاريا جيزا ميهاليي لتنمية العلاقات الاقتصادية
TASDIER
Stay Connected:

لقاء مع سفير هنغاريا جيزا ميهاليي لتنمية العلاقات الاقتصادية

لقاء مع سفير هنغاريا جيزا ميهاليي لتنمية العلاقات الاقتصادية 27/03/2018 استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان سفير هنغاريا في لبنان جيزا ميهاليي يرافقه السكرتير الاول في السفارة كارولي بينيس، وتم البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بداية رحب شقير بالسفير الهنغاري، واشار الى ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا تزال متواضعة، مؤكدا وجود فرص كثيرة يمكن العمل عليها، في مجالات التجارة والسياحة والاستثمار.

وبعدما عرض شقير التطورات الاقتصادية الحاصلة في لبنان خصوصا بعدما اقرت الحكومة برنامجها الاستثماري في البنى التحتية الذي سيتم طرحه في مؤتمر سيدر، وتقدم عملية التنقيب عن النفط والغاز، دعا القطاع الخاص الهنغاري الى المشاركة في هذه المشاريع، خصوصا ان هناك نسبة كبيرة منها سيتم تنفيذها من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما دعا الشركات الهنغارية الراغبة بالتوسع في المنطقة الى اتخاذ لبنان مقرا لها. من جهته، نوه السفير الهنغاري بالاقتراحات التي قدمها شقير لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، مبدياً استعداده القيام بكل ما يلزم وضمن الامكانيات المتاحة لاتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها تقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية.

واعلم السفير ميهاليي شقير برغبة القطاع الخاص في بلاده تنظيم ملتقى اقتصادي هنغاري في لبنان، حيث ابدى شقير استعداده تقديم كل الدعم لانجاحه. وقد تم الاتفاق على تنظيم هذا الملتقى في ايلول المقبل. وفي نهاية اللقاء قدم شقير كتاب الغرفة الى السفير الهنغاري. Back to Listing

Published on 2018 Mar 27