"> شقير يبحث مع سفير كازاخستان سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية – FCCIAL
TASDIER
Stay Connected:

شقير يبحث مع سفير كازاخستان سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية

استقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان سفير كازاخستان يرجان كاليكينوف، وتم البحث في سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية لا سيما بين القطاع الخاص في البلدين.

بداية رحب شقير بالسفير الكازاخستاني، وأشار الى إن القطاع الخاص اللبناني كان على الدوام السباق في بناء وتقوية العلاقات الإقتصادية مع مختلف الدول ومن بينها كازاخستان، و”هذا واضح من خلال تواجد رجال الأعمال اللبنانيين للعمل والإستثمار في هذا البلد الصديق”.

وإذ أكد شقير إهتمام القطاع الخاص بتقوية علاقات التعاون والشراكة مع نظيره الكازاخستاني للمساهمة في برامج التنمية الإقتصادية التي تنفذها كازاخستان، شدد في الوقت نفسه، على إن التبادل التجاري يبقى ركيزة مهمة في التعاون الاقتصادي الثنائي، داعياً الى السعي المشترك لتسهيل إنسايب المنتجات الصناعية اللبنانية التي تتمتع بجودة عالية ومواصفات عالمية الى الاسواق الكازاخستانية.

كما أكد شقير على ضرورة تواصل القطاع الخاص في البلدين للعمل على زيادة التعاون والشراكة في بينهم.

من جهته، نوه السفير كاليكينوف بالأفكار التي طرحها شقير لتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي.

وإذ أشاد السفير الكازاخستاني بدينامية والخبرات الكبيرة التي يتمتع بها القطاع الخاص اللبناني، أكد إهتمام الجانب الكازاخستاني بالتعاون معه.

ولفت الى انه سينقل مختلف الافكار التي طرحت خلال الإجتماع لتقوية التعاون الإقتصادي الى المعنيين في بلاده للعمل عليها في المستقبل القريب.

وفي نهاية اللقاء، سلم شقير السفير كاليكينوف كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.

Published on 03 Nov 2021