"> لقاء مع سفير الارجنتين في لبنان – FCCIAL
TASDIER
Stay Connected:

لقاء مع سفير الارجنتين في لبنان

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان سفير الارجنتين في لبنان موريسيو آليس وبحث معه سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

بداية رحب شقير بسفير الارجنتين، وأكد إهتمام القطاع الخاص اللبناني بتعزيز التعاون مع نظير الارجنتيني، لافتاً الى وجود الكثير من الفرص و”من الضروري تقوية هذا التعاون لتحقيق الاستفادة المشتركة للبلدين وشعبيهما”.

وأعتبر شقير ان وجود جالية لبنانية كبيرة وفاعلة في الارجنتين، من شأنه يعطي زخماً قوياً لهذا المسار، ويساعد في تحقيق نقلة نوعية في علاقاتنا الاقتصادية الثنائية التي لا تزال متواضعة على الرغم من وجود الكثير من الفرص الواعدة، دعيا الشركات الارجنتينية لاعتماد لبنان مركزاً لها للتوسع باتجاه دول المنطقة والخليج وافريقيا. كما دعا الى تسهيل إدخال المنتجات اللبنانية التي تتمتع بمواصفات عالية الى الأسواق الارجنتينية.

من جهته، أثنى سفير الارجنتين على أفكار واقتراحات شقير لتنمية العلاقات مع بلاده، لافتاً الى اهتمام بلاده في زيادة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

وابدى سفير الارجنتين استعداده للقيام بكل ما يلزم بالتنسيق مع السلطات المعنية في بلاده لإتخاذ الخطوات المناسبة للتقدم على هذا المسار.

Published on 22 Oct 2021