> إطلاق مجلس الاعمال اللبناني البيلاروسي
TASDIER
Stay Connected:

إطلاق مجلس الاعمال اللبناني البيلاروسي

اطلاق معرضExpLORE متخصص بالنشاطات والرياضات التي تمارس في الطبيعة وبمعدات ولوازم الرياضات الشتوية والصيفية 28/11/2017 عقد مؤتمر صحافي اليوم في وزارة السياحة، شارك فيه وزير السياحة اواديس كيدانيان ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير ورئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، تم خلاله اطلاق معرض ExpLORE الذي تنظمه “شركة مايس لبنان”، برعاية الوزارة وبالتعاون مع اتحاد الغرف اللبنانية، بين 21 و23 حزيران 2018 في ميدان سباق الخيل، وذلك في حضور المدير التنفيذي لشركة مايس جيسون رزق وشركات وبلديات معنية.

يشار الى ان معرض “ExpLORE” هو معرض متخصص بالنشاطات والرياضات التي تمارس في الطبيعة وبمعدات ولوازم الرياضات الشتوية والصيفية، وتلك المرتبطة بالسياحة البيئية كما يتضمن ندوات متعلقة بالتسويق السياحي للمناطق الريفية والسياحة البيئية، ويضيء على المقومات الطبيعية التي يتمتع بها لبنان.

شقير
بداية تحدث شقير وقال “من الشدائد تصنع المعجزات، وكلي ثقة انه بعد هذه الأزمة المفصلية التي مررنا بها ان يسير لبنان بخطى ثابتة نحو ترسيخ استقراره وتحقيق تقدمه وازدهاره. وأغتنم هذه المناسبة لأتوجه بالتحية الى القطاع الخاص اللبناني لصموده واصراره على المضي قدما بكل نشاطاته واعماله، وهذا المؤتمر الصحافي اليوم المخصص لاطلاق معرض Explore يؤكد الارادة الصلبة لهذا القطاع وتمسكه وايمانه ببلده على الرغم من كل الظروف”. وتابع شقير “أتوجه بالشكر للوزير اواديس كيدنيان على كل الجهود التي يقوم بها ولايمانه بالمبادرات الرائدة والشراكة مع القطاع الخاص لتنشيط عجلة السياحة في لبنان ومنها هذه المبادرة التي من شأنها إطلاق نشاط جديد سيكون له الأثر الايجابي على قطاعي السياحة والمعارض في لبنان”.

اضاف “مما لا شك فيه ان معرض Explore يشكل منصة اقليمية ودولية للنشاطات والرياضات التي تمارس في الطبيعة ولمعدات ولوازم كافة الرياضات الشتوية والصيفية وكل الامور المرتبطة بالسياحة البيئية، كما انه سيضيء وبالتعاون مع البلديات، على المقومات الطبيعية التي يتمتع بها لبنان والتي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي. وبكل تأكيد ان ما يتمتع به لبنان من تنوع بيئي وطبيعي وجغرافي يجعله مركزا مميزا لهذا النوع من النشاطات السياحية وجاذبا للسياح العرب والاجانب الراغبين بالقيام بمثل هذه النشاطات”.

وقال شقير “مما لا شك فيه، اننا حميعا مطالبون، وكل من موقعه، باظهار قدراتنا على اختلاقها واستخدام علاقاتنا وامكاناتنا كافة لاعادة لبنان كلاعب سياحي رائد ومميز في المنطقة والعالم. ولا بد من التأكيد انه قبل الذهاب يمينا وشمالا، علينا إعادة السائح الخليجي لأنه حتى الآن لم نتمكن من ايجاد بدائل حقيقية لردم الهوة الكبيرة في العائدات السياحية”.

وختم شقير قائلاً “نعلن اليوم، عن هذا المولود الجديد في عالم المعارض، على أمل ان تستقر الاوضاع في بلدنا بشكل نهائي لتنشيط هذا القطاع الحيوي والاساسي في اقتصادنا الوطني”.

رزق
أمات رزق فقال “نعمل على تأكيد دور لبنان كوجهة سياحية واستثمارية ونهدف من خلال إطلاق هذه الفكرة الرائدة من نوعها، إلى ضم جهودنا إلى جهود معالي وزير السياحة والرئيس محمد شقير إلى التركيز على أهمية سياحة المناطق البيئية والترفيهية والصحية والرياضية، وعلى جذب الإستثمارات اللازمة للقيام بمشاريع جاذبة لتكبير حجم الإقتصاد اللبناني وفتح فرص عمل أمام الشباب وإبقائهم في مناطقهم”، مشيرا الى ان “معرض Explore يؤمن فرصة حقيقية للبلديات في جميع المناطق اللبنانية والشركات العاملة في تلك المناطق للعمل على الترويج لمناطقهم وتحفيز السياحة المحلية والعالمية”.

وختم “نشكر للوزير كيدانيان إستضافته ورعايته لهذا الحدث الهام كما نشكر للرئيس محمد شقير دعمه كل الأنشطة الرياضية، ونتمنى أن يكون هذا الحدث الأول من نوعه منطلقا لدعم لبنان السياحي في المنطقة”.

كيدانيان
بدوره القى كيدانيان كلمة شدد فيها “على استمراره في تطبيق الاستراتيجية السياحية بعد الازمة السياسية التي تخطيناها”، واعتبر “ان هذه المبادرة التي نطلقها اليوم وغيرها من المبادرات هي نتاج العمل وسنستمر من اليوم وحتى نهاية العام الحالي بالنهج نفسه والايمان ذاته”، مؤكدا “ان السياحة هي احدى الركائز الاساسية واحدى المقومات لاستعادة الثقة”.

واكد “ان هذه الثقة موجودة داخليا، فيما نحن بحاجة الى تعزيز الثقة خارجيا مع العلم ان السياحة الترفيهية وسياحة المعارض والمؤتمرات هما من النشاطات التي ستعيد العالم الى لبنان وزيارته”.

واعلن كيدانيان ان “معرض Explore وغيرها، هي للتأكيد على التنوع السياحي الموجود في لبنان الذي يؤكد على قدرتنا ان نكون الوجهة السياحية الاساسية في المنطقة، خصوصا عندما التقي مع القيمين واللاعبين الاساسيين الذين يؤكدون على هذا المنحى وانه مهما قسا علينا الدهر فما نزال من افضل الاماكن التي يمكن ان يقصدها السائح الاجنبي قبل العربي في العالم”.

ودعا “الاعلام الى ان يواكب نشاطات وزارة السياحة وان يكون الى جانبها وليس ضدها فمن واجباته الا يخفي الحقيقة ولكن واجباته الاضاءة على الوجه المشرق للبنان”.

وختم “نحن بحاجة للخروج من كبوتنا وازالة الضبابية والرمادية عن وجهنا، واعدكم خلال الستة اشهر المقبلة ستكون هناك نقلة نوعية للسياحة في لبنان”.

نادر
من جهته، قدم مدير المعرض سليمان نادر عرضا مفصلا عن الاجنحة التي سيتضمنها المعرض والنشاطات والندوات والفعاليات التي ستنظم خلال فترة اقامته.

Published on 2017 Nov 28