> اجتماع عمل بين الهيئات الاقتصادية ووفد من لجنة الصداقة البريطانية - اللبنانية في مجلسي العموم واللوردات
TASDIER
Stay Connected:

اجتماع عمل بين الهيئات الاقتصادية ووفد من لجنة الصداقة البريطانية - اللبنانية في مجلسي العموم واللوردات

اجتماع عمل بين الهيئات الاقتصادية ووفد منلجنة الصداقة البريطانية – اللبنانية فيمجلسي العموم واللوردات

عقد اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان اجتماع عمل بينالهيئات الاقتصادية برئاسة محمد شقير وبين وفد من لجنةالصداقة البريطانية – اللبنانية في مجلسيالعموم واللوردات برئاسة جون هايز، يرافقه النائبياسين جابر، وتم البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا سيما لجهةزيادة التبادل التجاري وتحديد الفرص المجدية للعمل عليها بشكل مشترك.

شقير

بدايةرحب شقير بالوفد البريطاني، ونوه بعمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، مشيداباهتمام المملكة المتحدة بزيادة التعاون بالشق الاقتصادي والذي تجلى بالزيارة التيقام بها السفير البريطاني الى غرفة بيروت وجبل لبنان حيث التقى الهيئات الاقتصاديةو”كذلك بالزيارة القيمة التي تقومون بها الآن”.

وتحدثشقير عن العلاقات الاقتصادية الثنائية، ولفت الى انها لا تزال دون طموحاتنا خصوصافي مجالي التبادل التجاري والاستثمار، مقترحاً زيادة التواصل بين رجال الاعمال فيالبلدين لتحديد الفرص المتاحة المجدية للعمل عليها.

وأكدشقير للوفد ان لبنان يتمتع باستقرار سياسي وأمني ممتاز، وهذا يشجع النشاطالاقتصادي واستقطاب رؤوس الاموال والشركات الاجنبية، داعياً الشركات البريطانيةالى اتخاذ لبنان مقرا لها للتوسع باتجاه المنطقة.

ولفتالى ان لبنان لديه الكثير من الفرص المجدية والتي يجب ان تكون محط اهتمام رجالالاعمال الانكليز، خصوصاً بعد اقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص،عارضاً في هذا الاطار الفرص الاستثمارية المتمثلة بالمشاريع التي اقرها مؤتمر سيدرلتطوير البنية التحتية بقيمة 12 مليار دولار، ومشاريع النفط والغاز وغيرها.

هايز

ثمتحدث رئيس الوفد البريطاني فنوه بالعلاقات القوية بين بريطانيا ولبنان، متحدثاً عناهتمام بلاده باستقرار لبنان وتقدمه وتطوره.

وقالهايز “نحن نعلم ان لبنان يواجه صعوبات اقتصادية نتيجة الاحداث في المنطقة،ولعل ابرز أوجهها ارتفاع معدلات البطالة التي تنعكس بشدة سلبا على الوضع الاجتماعيفي لبنان”.

أضاف”نحن في بريطانيا نبحث دائماً عن فرص استثمارية جديدة لفتح آفاق واعدةللمستثمرين البريطانيين، في حين ان الفرص الاستثمارية المطروحة اليوم في لبنانستشكل الركيزة الأساسية التي سنبني عليها لزيادة التعاون الاقتصادي في مابيننا”.

وقال”لبنان لديه شعب مثقف ومتعلم وهو يعتبر قيمة مضافة على مختلف المستويات خصوصافي المجال الاقتصادي”.

وأملان يشكل المؤتمر الاقتصادي البريطاني اللبناني الذي سيقام في لندن في 12 كانونالاول المقبل المنصة المناسبة لتبادل الافكار بين رجال الاعمال في البلدين وتحديدالفرص المتاحة.

Published on 11 Nov 2018