>  بحثت الهيئات الاقتصادية مع رئيس الحكومة عدداً من المواضيع الاقتصادية لا سيما الدولار الجمركي
TASDIER
Stay Connected:

 بحثت الهيئات الاقتصادية مع رئيس الحكومة عدداً من المواضيع الاقتصادية لا سيما الدولار الجمركي

زارت الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الحكومي وبحثت عدداً من المواضيع الاقتصادية لا سيما الدولار الجمركي.

وبعد اللقاء تحدث شقير، فقال:لقاء الهيئات الإقتصادية مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ركز على ملف الدولار الجمركي، حيث كررنا موقفنا بضرورة ان يكون الدولار الجمركي على سعر يتراوح ما بين 8 و10 آلاف ليرة  كحد أقصى. وقد أوضح الرئيس ميقاتي أن الموضوع هو من مهمة مجلس النواب لذلك المطلوب إقرار قانون بهذا الشأن.

ونحن نعتبر إن إبقاء الدولار الجمركي على سعر 1500 ليرة للدولار الواحد هو جريمة، لأننا نرى ان كل مؤسسات الدولة معطلة ولا يمكن للدولة الاستمرار على هذا السعر وليس مقبولا أيضا أن لا تسطيع تأمين رواتب موظفي القطاع العام، الذين يعانون الظلم، فيجب تسوية أوضاعهم، ومن الاجرام أن يبقى وضعهم على حاله.

وفي هدا الإطار، موقفنا واضح، فتحديد الدولار الجمركي بـ20 ألف ليرة يعتبر ضربة كبيرة موجعة للطبقة الفقيرة، ونتمنى أن يكون سعره 10 آلاف، ومن بعدها ندرس نتائجه.

صراحة أتمنى ولمرة واحدة أن ينسى المسؤولين الشعبوية، ولو لأسبوع، وان يتطلعوا لمصلحة لبنان واللبنانيين وخاصة العاملين في القطاع العام.

Published on 22 Aug 2022