> سوبرة يكرم شقير: تكريم للقطاع الخاص ولكل صاحب مؤسسة ناضل وقاوم
TASDIER
Stay Connected:

سوبرة يكرم شقير: تكريم للقطاع الخاص ولكل صاحب مؤسسة ناضل وقاوم

أقام عضو مجس إدارة إتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية الخليجية هادي سوبرة حفلاً تكريمياً لرئيس الهيئات الإقتصادرية الوزير السابق محمد شقير في منزله في منطقة قريطم، بحضور وزير الزراعة عباس الحاج حسن، النائب نعمت افرام، النائب فيصل الصايغ، حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، رئيس مجلس إدارة مدير عام شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، رئيس بلدية بيروت عبدالله درويش، أمين عام إتحاد المصارف العربية وسام فتوح، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس،  نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد، رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال نيكولا بوخاطر، رئيس تجمع أصحاب الشركات المستورد للنفط مارون شماس، رئيس إتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية الخليجية وسام عريس، أمين سر الهيئات الإقتصادية الفونس ديب، القيادي الإقتصادي باسم البواب، وعضو مجلس رجال الأعمال اللبنني الكويتي مروان رمضان، ومروان الصالح.

سوبرة

والقى سوبرة كلمة بالمناسبة قال فيها “شرفٌ لي أن تكونوا موجودين اليوم في بيتكم لنتشارك سوياً في تكريم أخ عزيز وصديق صدَوق رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير”، اضاف “هذا التكريم بوجودكم له نكهة خاصة وله معانٍ كثيرة تتعلق بكل ما له علاقة بالاقتصاد الوطني والقطاع الخاص والشراكة وكذلك الصداقة والوفاء”.

وتابع سوبرة “هذه قِيَم استند إليها شقير في مهامه الإنقاذية الجبارة التي قادها بشراكة فعلية مع كل أعضاء الهيئات الاقتصادية وكل الفاعلين في المجتمع الاقتصادي، أولاً للدفاع عن القطاع الخاص، ثانياً لتثبيت أقدامه وثالثاً لإظهار فعاليته في النهوض بالوطن”.

وخاطب سوبرة شقير قائلا “لكل ما فعلته لا سيما خلال الأزمة التي مر بها البلد، وبشكل خاص ما تم إنجازه في العام 2023، أقول لك وباسم الجميع أنك تستحق التكريم بجدارة.

هذا التكريم هو تكريم للقطاع الخاص اللبناني ولنا جميعاً ولكل رجل أعمال وصاحب مؤسسة ناضل وقاوم لإبقاء مؤسسته وعماله من أجل بقاء لبنان. على أمل أن يكون العام 2024 عام النهوض بلبنان.

شقير

ورَدَّ شقير فشكر سوبرة مبادرته وعلى حسن الإستقبال، مشيداً “بهذا المنزل وبدوره وعراقته”، متمنياً لسوبرة ولعائلته الكريمة الخير والتوفيق في تحقيق كل ما يصبون اليه.

واعتبر شقير ان هذا التكريم هو تكريم للقطاع الخاص اللبناني ولكل رجل أعمال آمن بالبلد وصمد وفعل المستحيل لإنقاذ مؤسسته والحافظ على عماله وموظفيه، معتبراً ان هذا الجهد الذي بذله القطاع الخاص هو الذي انقذ البلد”، مشدداً على أن المطلوب المزيد من التكاتف والتضامن بيننا جميعاً وبين كل المخلصين لإنقاذ لبنان”.

حوار

وكان الحفل أيضاً مناسبة لإجراء حوار شامل حول مختلف القضايا الإقتصادية والمالية والنقدية المطروحة وسبل الخروج من الأزمة والإجراءات والخطوات المطلوبة في هذا الإطار.

ولم يخلو النقاش من توجيه الإنتقاد للإجراءات الضريبية العشوائية والخطوات الإرتجالية التي من شأنها تحميل المؤسسات والمواطنين المزيد من الأعباء. وكان هناك توافق بألآراء على ضرورة طرح إجراءات محفزة للإقتصاد التي من شأنها معالجة الكثير من المشاكل والمساهمة في النهوض بالبلد، كما كان تم التشديد على ضرورة إطلاق الحل السياسي بإنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة الذي يشكل باب الحل لعودة لبنان الى طريق التعافي والنهوض.

Published on 17 Feb 2024