> شقير يعلن عن إنعقاد ملتقى الأعمال المصري اللبناني في القاهرة
TASDIER
Stay Connected:

شقير يعلن عن إنعقاد ملتقى الأعمال المصري اللبناني في القاهرة

أعلن رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مؤتمر صحافي عقد في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، عن إنعقاد ملتقى الأعمال المصري – اللبناني في دورته السادسة الذي في 18 أيلول الجاري في القاهرة.

وألقى شقير كلمة خلال المؤتمر الصحافي الذي شارك فيه سفير مصر الدكتور ياسر علوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية فتح الله فوزي، رئيس مجلس رجال الأعمال اللبناني المصري ربيع حسونة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف ابو زكي، جاء فيها:

أود بدايةً ان أرحب بكم جميعاً في غرفة بيروت وجبل لبنان “بيت الإقتصاد اللبناني” في هذا المؤتمر الصحافي المخصص للإعلان عن ملتقى الأعمال المصري – اللبناني في دورته السادسة الذي سينعقد في 18 أيلول الجاري في القاهرة.

مما لا شك فيه، إن الملتقى يشكل مرتكزاً أساسياً للعلاقات الإقتصادية اللبنانية – المصرية، خصوصاً أنه يشكل محطة لإعادة تقييم التقدم المحقق، وإقتراح الحلول للعراقيل، وتحديد الإجراءات المطلوبة للسير قدماً الى الأمام.

واليوم وبعد جائحة كورونا ها هو هذا الملتقى يعود ليلعب دوره من جديد، ونحن في القطاع الخاص اللبناني نرحب بهذا الدور الذي نعول عليه كثيراً للدفع بالعلاقات الإقتصادية اللبنانية المصرية نحو آفاق جديدة.

وهنا، لا بد من الإشارة الى أنه في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة التي يعاني منها لبنان، وفي ظل ما شهدته مصر من تطورات إقتصادية كبيرة على مستوى تحديث التشريعات والأنظمة الإدارية والبنى التحتية خصوصاً الطاقة، ودورها الإقتصادي المحوري، فإن مصر شكلت إحدى الوجهات الأساسية لقطاع الأعمال اللبناني.

كل هذا يجعل المؤتمر حدث إستثنائي لوضع خارطة طريق مشتركة لزيادة التعاون والشراكة في مجالات الإستثمار والتبادل التجاري والسياحة والصناعة والطاقة ومختلف الانشطة الإقتصادية.

على هذا الأساس، ندعو رجال الأعمال اللبنانيين المهتمين للمشاركة في الملتقى، ونتمنى لمجموعة الإقتصاد والأعمال ومختلف الجهات المنظمة تحقيق الأهداف المرجوة منه نحو مزيد من التعاون الإقتصادي اللبناني المصري.

وشكراً

Published on 01 Sep 2022