> شقّير يستقبل سفيري قبرص وكوبا ويبحث معهما سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بين لبنان وبلديهما
TASDIER
Stay Connected:

شقّير يستقبل سفيري قبرص وكوبا ويبحث معهما سبل تفعيل التعاون الاقتصادي بين لبنان وبلديهما

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان سفيرة قبرص ماريا هادجيثو دوسيو وسفير كوبا خورخي بوفيريوليون كروز، وجرى البحث في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص اللبناني ونظيره القبرصي والكوبي.

سفيرة قبرص

وخلال استقباله السفيرة القبرصية، شدد شقير على علاقة الصداقة وحسن الجوار التي تربط البلدين، مشيداً بالتطور الحاصل على مستوى الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين خلال السنوات الماضية وبشكلٍ خاص خلال الأزمة اللبنانية.

كما أكد شقير على ضرورة زيادة مستوى التنسيق والتعاون بين البلدين على المستوى الرسمي وعلى مستوى القطاع الخاص، لا سيما أن هناك فرص كثيرة يمكن العمل عليها بشكل مشترك ومن أبرزها التعاون في مجال النفط والغاز.

أما السفيرة القبرصية، فنوهت بالدينامية التي يتمتع بها القطاع الخاص اللبناني، وأكدت رغبة بلادها الدائمة في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشيرةً إلى أهمية زيادة التواصل والتنسيق بين القطاع الخاص في البلدين. كما أبدت استعدادها المساهمة في أي جهد يصب في تحقيق هذه الأهداف.

وفي نهاية اللقاء قدم شقير كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان الى السفيرة دوسيو.

سفير كوبا

ثم استقبل شقير سفير كوبا، وتم استعراض الجوانب الاقتصادية في العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بالارتكاز على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، حيث أكد شقّير اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتطوير العلاقات مع كوبا.

أما السفير كروز، فأكد ضرورة العمل على تحقيق تقدم على مسار التعاون الاقتصادي الثنائي.  وفي نهاية اللقاء، قدم شقير كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان الى السفير كروز.

Published on 22 Sep 2023