> لقاء مع الملحقين الاقتصاديين الذين تم تعيينهم حديثاً من قبل وزارة الخارجية والمغتربين
TASDIER
Stay Connected:

لقاء مع الملحقين الاقتصاديين الذين تم تعيينهم حديثاً من قبل وزارة الخارجية والمغتربين

بيروت في 28 كانون الثاني 2019

 لقاء مع الملحقين الاقتصاديين الذين تم تعيينهم حديثاً من قبل وزارة الخارجية والمغتربين

 استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، الملحقين الاقتصاديين الذين تم تعيينهم حديثاً من قبل وزارة الخارجية والمغتربين، وعددهم 20، بحضور السفير فاسكان كافلكيان. وتم التركيز خلال اللقاء على أهمية دور الملحقين الاقتصاديين والمهام الملقاة على عاتقهم في متابعة مصالح البلد الاقتصادية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات اللبنانية وتسويق لبنان في الخارج.

في بداية اللقاء، رحب شقير بـ”الملحقين الشباب الذين نعول عليهم كثيراً في متابعة مصالحنا الاقتصادية والتجارية في الدول المعتمدين فيها”.

واشار الى ان “موضوع تعيين ملحقين اقتصاديين كان من أبرز مطالبنا خلال الاعوام الماضية، ونحن نرى في ذلك خطوة مهمة تؤكد وجود إرادة في الدولة لاعطاء الملف الاقتصادي الاهتمام اللازم خصوصا على مستوى علاقات لبنان الخارجية”.

ولفت شقير الى ان وجود جاليات لبنانية فاعلة في معظم الدول حول العالم يساعد كثيراً الملحقين في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم وتحقيق الاهداف المرجوة.

بعد ذلك، دار حوار مطول مع الملحقين حول الدول التي يتواجدون فيها وكيفية تفعيل عملهم وتحقيق الاهداف المرجوة، حيث عرض شقير بشكل مقتضب علاقات لبنان الاقتصادية مع هذه الدول والقضايا التي يجب التركيز عليها، مشدداً على ضرورة الاستفادة من مجالس الاعمال اللبنانية ومن اللبنانيين الفعالين في هذه الدول، مشيراً الى انه سيضع كل المعلومات المتاحة لدى غرفة بيروت وجبل لبنان أمام الملحقين للاستفادة منها.

وتم الاتفاق أيضاً على عقد مجموعة من اللقاءات مع رؤساء مجالس الاعمال اللبنانيين وعدد من الملحقين للاستفادة من خبراتهم ومعلوماتهم.

وفي نهاية اللقاء، أكد شقير على ضرورة التواصل لمتابعة كل الملفات، مبدياً استعداده لوضع كل الامكانيات المتاحة امام الملحقين لانجاح مهتمهم الوطنية. 

Published on 28 Jan 2019